سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة يبحث مع رئيسة الدائرة القنصليَّة تسهيل إجراءات منح سمات الدخول للعراقيين الراغبين في زيارة تركيا

التقى سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، السيّد ماجد اللجماويّ، مع رئيسة الدائرة القنصليَّة في وزارة الخارجيَّة التركيَّة، السفيرة نوردان التن تاش، يوم الأربعاء المُوافق 22 شباط 2023، بمبنى الوزارة في أنقرة.

وجرى في اللقاء مُناقشة المعوقات والمشاكل التي تواجه أبناء الجاليَّة العراقيَّة المقيمة في الجُمْهُوريَّة التركيَّة وضرورة التعاون بين الجهات المعنيَّة في كلا البلدين؛ لأجل تذليلها، وإيجاد الطرق القانونيَّة لحلها، وبحثا إمكانيَّة فتح قنصليَّة عامة في سامسون لخدمة أبناء الجاليَّة العراقيَّة هناك ضمن الخطة التي وضعتها الوزارة لتسهيل تقديم الخدمات القنصليَّة إلى المواطنين، وتخفيف متاعب وتكاليف السفر.

وفي سياق متصل أكَّد السيّد السفير على ضرورة العمل على تسهيل منح سمات الدخول للمواطنين العراقيين الراغبين في زيارة تركيا.

وأعرب السفير اللجماويّ عن تعازيه باسم العراق لتركيا حكومةً وشعبًا في ضحايا الزلزال، مُتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين، مُؤكَّدًا وقوف العراق إلى جانب تركيا في هذه المحنة، وأوضح: أنَّ العراق كان في طليعة الدول التي أرسلت مُساعداتها إلى تركيا عقب وقوع الزلزال مُباشرةً، لافتًا إلى أنَّ العراق وتركيا تربطهما علاقات تاريخيَّة عميقة.

من جانبها، أعربت السفيرة نوردان التن تاش عن شكرها للعراق للمُساعدات التي قدمها إلى المُتضرِّرين من الزلزال الذي ضرب جنوبيّ البلاد فجر السادس من شباط الجاريّ، مضيفةً؛ أنَّ ما قام به العراق تجاه منكوبيّ الزلزال في تركيا، هو واجب الأخوة بين البلدين.