سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة يُؤكَّد على ضرورة توفير مُستوى تعليميّ كفوء ورصين لطلاب المدارس العراقيَّة في تركيا

أكَّد سفير جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، السيّد ماجد اللجماويّ على ضرورة توفير مُستوى تعليميّ كفوء ورصين لطلاب المدارس العراقيَّة في تركيا؛ من أجل تحقيق نسب نجاح عالية للطلاب العراقيين المقيمين في الجُمْهُوريَّة التركيَّة.

جاء ذلك لدى استقبال سعادته لرئيس اللجنة الإشرافيَّة في تركيا الأستاذ أنور عزيز الدليميّ، اليوم الثلاثاء المُوافق 21 شباط 2023، في مكتبه بمبنى السفارة في أنقرة، وبحضور الملحق الثقافيّ في أنقرة، ومسؤول الملف الثقافيّ في السفارة.

وجرى في اللقاء أيضًا بحث أوضاع أبناء الجالية العراقيَّة، وسُبُل تذليل العقبات والمعوقات التي تواجههم، وحلحلة المشاكل التي تعترض مسيرتهم التعليميّة في المدارس والجامعات التركيَّة.

وأشاد السيّد السفير بدور اللجنة الإشرافيَّة في التنسيق مع السفارة في أنقرة، والقنصليَّة في غازي عنتاب وتخصيص بعض المدارس لتكون مركزاً لإيواء أبناء الجالية العراقيَّة عقب الزلزال المُدمِّر الذي ضرب جنوب تركيا.

من جانبه، هنَّأ الأستاذ أنور الدليمي، السيّد السفير بمُناسبة تسنمه منصبه سفيرًا لجُمْهُوريَّة العراق لدى الجُمْهُوريَّة التركيَّة، مشيداً بالجُهُود الكبيرة التي يبذلها مُوظفو السفارة في تسهيل إجراءات المواطنين العراقيين المُقيمين في تركيا، والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم.