لضمان سلامة المرضى العراقيين عند مراجعتهم المستشفيات التركيَّة القائم بالأعمال يستقبل مديرة العلاقات الخارجيَّة باوساش في وزارة الصحة التركيَّة

لضمان سلامة المرضى العراقيين عند مراجعتهم المستشفيات التركيَّة القائم بالأعمال يستقبل مديرة العلاقات الخارجيَّة باوساش في وزارة الصحة التركيَّة

إستقبل المُستشار خليل إبراهيم محمود، القائم بالأعمال المؤقت لجُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، اليوم الإثنين المُوافق 16 كانون الثاني 2023، مديرة العلاقات الخارجيَّة باوساش في وزارة الصحة التركيَّة الدكتورة مزدلفة اكتان، والوفد المُرافق لها. في مكتبه في مبنى السفارة في أنقرة.
وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تعزيز التعاون في المجال الصحيّ والاستفادة من الخبرات والتجارب الصحيَّة في مُختلِف المجالات الصحيَّة وتبادل الخبرات العلميَّة والتجارب البحثيَّة لتطوير النظام الصحيّ في العراق.
وأكَّد القائم بالأعمال على ضرورة تقديم الخدمات الصحيَّة للمواطنين العراقيين الوافدين إلى الجُمْهُوريَّة التركيَّة لغرض العلاج في المستشفيات التركيَّة، وضمان سلامتهم من خلال التعاون مع المستشفيات الرصينة والمعتمدة من قبل وزارة الصحة التركيَّة.
وقدم المستشار خليل إبراهيم، شكره وامتنانه إلى الجُمْهُوريَّة التركيَّة ووزارة الصحة التركيَّة لما قدمته من المُستلزمات الطبيَّة الوقائيَّة، أجهزة، مواد طبية، مستلزمات مُختبريَّة مُختلِفة وعدد وقايَّة شخصيَّة، في دعم القطاع الصحيّ العراقيّ خلال فترة جائحة كورونا.

من جانبها، أكَّدت مديرة العلاقات الخارجيَّة في وزارة الصحة التركيَّة، حرص وزارتها على تقديم أفضل الخدمات الصحيَّة للمواطنين العراقيين والحفاظ على سلامتهم، وتسهيل كافة الإجراءات التي تواجه المرضى العراقيين عنده مراجعة المستشفيات التركيَّة من خلال توفير مترجمين للغة العربيَّة.
وقالت الدكتورة مزدلفة اكتان، إننا نقدم الخدمات للمرضى العراقيين القادمين، في إطار السياحة العلاجيَّة وصحة السائح في تركيا، يمكن لاي مواطن الدخول على المنصة الإلكترونيَّة وإختيار اللغة العربيَّة وكذلك اسم المستشفى والطبيب المُختص ويمكنه أيضاً إرسال جميع التقارير المُتوفرة لديه، وكذلك سيتم الرد عليه خلال 48 ساعة وباللغة العربيَّة، ويمكنه أيضاً معرفة تكلفة العلاج.
وأكَّدت على أنَّ المواطن العراقيّ الذي يراجع عن طريق المنصة سيكون له خصم خاص، وسيضمن كافة حقوقه خلال بقائه في المستشفى وعدم مطالبته بمبالغ أخرى غير المتفق عليها.
هذا وحضر اللقاء، سكرتير أول جاسم محمد أحمد، وسكرتير ثان د. سيف عبدالعزيز الشريفي.