سفارة جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة تعلن عن إلغاء الحجز المُسبق لجميع المُعاملات القنصليَّة

تعلن سفارة جُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، عن إلغاء الحجز الإلكترونيّ المُسبق لجميع المُعاملات القنصليَّة، إعتبارًا من يوم الإثنين المُوافق 2023/1/9.

كما نسترعيّ أنتباه المواطنين الساكنين في مُحافظتيّ أسكي شهير و أنطاليا بإن الوفد القنصليّ سيزور المُحافظتين بعد منتصف الشهر الحاليّ لغرض إنجاز مُعاملات شهادات الحياة والوكالات لمُواطنينا من سكنة المُحافظتين المذكورة آنِفًا والمُحافظات المُجاورة لها وبهذا الصدد نود بيان الآتي:

1. ضرورة إرسال طلبات شهادة الحياة أو الوكالة الخاصة مُوقعة من صاحب الطلب مع ذكر المعلومات أدناه:-

– كتابة رقم الهاتف الشخصيّ.

– عنوان السكن في الجُمْهُوريَّة التركيَّة، وعنوان السكن السابق في العراق.

– نوع الإقامة.

– تاريخ أخر مُغادرة للعراق.

– أخر دائرة كان يعمل بها.

– أسم المصرف الذي يستلم منه الراتب التقاعديّ في حال كانت المعاملة لأغراض التقاعد.

2. إرسال نسخ واضحة من المُستمسكات لصاحب الطلب أو للموكل والوكيل.

3. يتم إرسال الطلبات على الإيميل المُبين أدناه:- [email protected]

4. سيتم استقبال الطلبات من تاريخ 2023/1/4 ولمدة أسبوع واحد فقط.

مُلاحظات هامة:

1. صلاحية شهادة الحياة سنة فعليَّة (12 شهر كاملة) من تأريخ صدورها.

2. لايمكن تقديم أي مُعاملة بشكل مُباشر دون تقديم طلب مُسبق على الإيميل المُخصص (المُبين أعلاه) وذلك لارتباط مُعاملات شهادات الحياة والوكالات بمركز الوزارة الأمر الذي يستدعيّ طبعها داخل البعثة بشكل مُسبق.

3. جلب المُستمسكات الأصليَّة عند مُراجعة الوفد القنصليّ الذي سيتواجد في المُحافظتين المذكورة لغرض التأكََد من صحة المُستمسكات، وجلب صور واضحة لغرض تثبيتها على المُعاملة المُنجزة.

4. يتم دفع الرسوم بشكل مُباشر أمام المُحاسب المُرافق للوفد.

5. ستهمل الطلبات المُرسلة من قبل المواطنين في حال وجود نقص في المُستمسكات المُرسلة أو عدم وضوحها.