القائم بالأعمال المؤقت لجُمْهُوريَّة العراق في أنقرة يستقبل مجموعة من الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات التركيَّة

إستقبل القائم بالأعمال المؤقت لجُمْهُوريَّة العراق في أنقرة، المُستشار خليل إبراهيم محمود، يوم الثلاثاء المُوافق 2022/12/27، مجموعة من الطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات التركيَّة، في مبنى السفارة في أنقرة، بحضور الملحق الثقافيّ في أنقرة، ومسؤول القسم الثقافيّ في السفارة.

رحب القائم بالأعمال خلال اللقاء بالطلبة، وأشاد بدورهم التوعويّ والثقافيّ الذي يساهمون في تقديمه للطلبة العراقيين، وحثهم على خدمة بلدهم العراق عند عودتهم وهم يحملون الشهادات العليا وتطبيق ما اكتسبوا من علوم في مجال عملهم في وطنهم الأم.

وأكَّد القائم بالأعمال على أنَّ أبواب السفارة مُشرعة للجميع، وأنَّ كادر السفارة يعملون في خدمة أبناء الجاليَّة من خلال تقديم التسهيلات لهم وحل المشاكل التي تواجههم في الجُمْهُوريَّة التركيَّة، مُشيرًا إلى أهميَّة دور الطلبة العراقيين في نقل ثقافة العراق من خلال تنظيم الأنشطة الطلابيَّة بمُختلِف أنواعها العلميَّة، والثقافيَّة، والرياضيَّة والترفيهيَّة.

وثمن القائم بالأعمال دور الطلبة والشباب في المرحلة الحالية وضرورة بذل المزيد من الجهد من قبل شباب اليوم وعماد المُستقبل في خدمة أبناء الجاليَّة العراقيَّة.

من جانبهم، استعرض الطلاب عملهم والذي يهدف إلى رفع أسم العراق في الجامعات التركيَّة من خلال نشاطاتهم الوطنيَّة، وتوعية الطلبة العراقيين الراغبين بالدراسة في الجُمْهُوريَّة التركيَّة.