ثلاثة أطفال عراقيين أنقطعت بهم السبل في تركيا، والسفارة العراقيَّة في أنقرة تسهل إجراءات عودتهم إلى بغداد

قامت سفارة جُمهُوريَّة العراق في أنقرة وبالتنسيق مع مع مكتب وزارة الهجرة والمهجرين في أنقرة، بتسهيل إجراءات عودة ثلاثة أطفال عراقيين، تتراوح أعمارهم من 7 – 10 سنوات، إلى مطار بغداد الدوليّ، بعد إنَّ تلقت معلومات عن فقدهم لعائلتهم في مدينة أسكي شهير التركيَّة.

وحرصاً من السفارة على مُتابعة وصول الأطفال إلى السفارة في أنقرة ومن ثم عودتهم إلى بغداد، فقد أرسلت السفارة مسؤول مكتب وزارة الهجرة والمهجرين إلى مدينة أسكي شهير لاستطحابهم إلى السفارة، وعند وصولهم كان في إستقبالهم القائم بالأعمال المؤقت لجُمهُوريَّة العراق في أنقرة المُستشار خليل إبراهيم محمود، حيث رحّب بهم وأستمع إلى قصتهم، ووجهة بإصدار جوازات مرور لهم بشكل عاجل جداً.

وأعرب القائم بالأعمال عن بالغ حزنه وأسفه للأطفال الثلاثة جراء فقدهم لعائلتهم، لافتاً إلى أنَّ تقديم الدعم والرعاية وتوفير كافة احتياجاتهم هو أقل ما يمكن أن تقدمه السفارة لهم، مشيراً إلى أنَّ السفارة أجرت إتصالاً هاتفياً مع عائلتهم في العراق من أجل تسليمهم لهم.

علماً أنهم سيصلون إلى بغداد على متن رحلة الخطوط الجوية العراقيَّة والمتوجهة من أنقرة إلى بغداد، اليوم الثلاثاء المُوافق 2022/10/11، المتوقع وصولها في تمام الساعة 11:00 مساءً برفقة مسؤول مكتب وزارة الهجرة والمهجرين في أنقرة.