القائم بالأعمال يبحث مع رئيس إتحاد الجاليات العربيَّة في تركيا أوضاع الجالية وسُبُل تذليل العقبات أمام المواطنين العراقيين

إستقبل القائم بالأعمال المؤقت لجُمهُوريَّة العراق في أنقرة المُستشار خليل إبراهيم محمود، اليوم الثلاثاء المُوافق 2022/10/4، في مبنى السفارة في أنقرة، رئيس إتحاد الجاليات العربيَّة في تركيا السيّد عبدالرحمن أحمد العبيدي، والوفد المُرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث أوضاع أبناء الجالية العراقيَّة المقيمين في الجُمهُوريَّة التركيَّة وسُبُل تذليل العقبات والمعوقات التي تواجههم، وتطرق القائم بالأعمال إلى عمل القسم القنصليّ، مُؤكَّداً سعي السفارة في تذليل كافة العقبات التي تواجه أبناء الجالية وفق التعليمات والضوابط المعمول بها في إنجاز المعاملات القنصليّة، لافتاً إلى إنَّ البعثة تقوم بإعادة تنظيم القاعات وتوسعتها من أجل استيعاب إعداد أكبر من المراجعين، وإنَّ السفارة الغت العمل بنظام الحجز الإلكترونيّ للمعاملات القنصليّة في الوقت الحاضر، ما عدى الوكالات بسبب أستخدام برنامج عمل خاص بإصدارها، وهذا البرنامج يتطلب وقت في أدخال البيانات الشخصية بشكل دقيق جداً عبر منظومة متكاملة مُرتبطة بمركز الوزارة.

وأشار القائم بالأعمال إلى إنَّ السفارة أكملت جميع الإجراءات الخاصة بمنظومة إصدار الجوازات وقامت بتهيئة قاعة وأجهزة خاصة بها، وبانتظار وفد من وزارة الداخليّة العراقيَّة من أجل أفتتاح المنظومة.

كما وناقش القائم بالأعمال مع رئيس إتحاد الجاليات مشاكل ومعوقات الطلبة العراقيين في المدارس والجامعات التركيَّة، وأكَّد إنَّ الملحقيّة الثقافيّة تعمل بشكل منفصل عن عمل السفارة وإنَّ الملحقيَّة الثقافيَّة تعمل حسب تعليمات وتوجيهات وزارة التعليم العاليّ والبحث العلميّ.

وأطلع القائم بالأعمال رئيس إتحاد الجاليات والوفد المرافق له على القاعات الجديدة التي تم انشاؤها حديثاً من أجل استيعاب إعداد أكبر من المراجعين.

من جانبه، أشاد رئيس إتحاد الجاليات العربيَّة في تركيا السيّد عبدالرحمن العبيدي، بالجُهُود الكبيرة التي يبذلها موظفو السفارة في تسهيل إجراءات المواطنين العراقيين المقيمين في تركيا والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم، معرباً عن شكره وتقديره للقائم بالأعمال على إتاحة فرصة اللقاء وتوضيح عمل السفارة من أجل خدمة أبناء الجالية العراقيَّة.

هذا وحضر اللقاء الملحق الثقافيّ في السفارة د. حسين بدر غالب، والقنصل د. حيدر عبدالرزاق الحيدري.