سفارة جُمهُوريَّة العراق في أنقرة تمنح رحالة أرجنتينيّن الجنسيَّة سمة دخول لزيارة العراق عبر دراجاتهم الهوائيَّة

إستقبل القائم بالأعمال المؤقت لجُمهُوريَّة العراق في أنقرة، المُستشار خليل إبراهيم محمود، اليوم الخميس المُوافق 2022/9/29، في مبنى السفارة في أنقرة، رحالة أرجنتينيّن الجنسيَّة وهما السيّد بابلو هيرنان غارسيا، والسيّد فرناندو مانويل كوبو، اللذان تقدما بطلب لمنحهما سمة الدخول لزيارة العراق عبر دراجاتهم الهوائيَّة.

وقال الرحالة وصلنا إلى الجُمهُوريَّة التركيَّة بواسطة دراجاتنا الهوائية التي نحمل فيها أمتعتنا الخاصة من الملبس والطعام الجاف من أجل مواصلة رحلتنا للعراق، حيث أبتدأت رحلتنا من بلدنا الأرجنتين مروراً بإسبانيا وإيطاليا واليونان ثم تركيا، ونأمل أنَّ نواصل رحلتنا عبر شمال العراق وإيران والكويت والمملكة العربيَّة السعوديّة والبحرين والإمارات العربيَّة المُتحِدة وأخيراً دولة قطر لحضور بطولة كاس العالم.

وأضاف؛ أنَّه بين عامي 2001 و 2017 سافرت حول العالم بالدراجة، وقطعت أكثر من 167000 كيلومتر عبر 106 دولة، وكان العراق البلد الوحيد في المنطقة الذي لم أتمكن من زيارته، وأكَّدو أنهم يسعون إلى زيارة العراق والتعرف على تاريخه القديم، وزيارة المدن الأثريّة وأهوار الجنوب التي تُعَدّ مهد معظم الحضارات القديمة في بلاد الرافدين.

وفي الختام؛ أعربا عن شكرهم وتقديرهم على حفاوة الإستقبال وكرم الضيافة وسرعة الاستجابة لطلبهم ومنحهم سمة دخول إلى العراق في وقت قصير جداً.