السفارة العراقية في انقرة تنظم ندوة ثقافية حول آلية ترويج وإصدار معاملات الوكالات

السفارة العراقية في انقرة تنظم ندوة ثقافية حول آلية ترويج وإصدار معاملات الوكالات
بإشراف سفير جمهورية العراق لدى تركيا د. حسن الجنابي نظمت السفارة ندوة حول آلية ترويج وإصدار الوكالات بأنواعها كافة يوم 5 تشرين الثاني 2019.
اكد السيد السفير في بداية الندوة على ضرورة اطلاع المواطنين وموظفي السفارة على آليات إصدار الوكالات التي تكمن في أهمية خطورتها على الموكل.
وقدم نائب القنصل المشاور القانوني السيد احمد العزي شرحاً موسعاً حول آلية ترويج وإصدار المعاملات الخاصة بالوكالات اضافة الى التعريف بأنواع الوكالات التي يتم تدقيقها والتصديق عليها من شعبة الوكالات في السفارة.
وأكد العزي على ضرورة التأني في إصدار الوكالات العامة من قبل المواطنين والتي يتم بموجبها منح الوكيل صلاحيات مطلقة في البيع والشراء ونقل الملكية مشدداً على ضرورة إلغاء الوكالة بعد انتفاء الحاجة منها
اضافة إلى اهمية تنبيه المواطن (الموكل) من وجود نص في الوكاله العامة يسمح للوكيل بتوكيل الغير نيابة عن الموكل في اي موضوع يخص الموكل لافتاً الى ان شعبة الوكالات قامت بإصدار 10041 وكالة منذ بداية العام الحالي ولغاية شهر تشرين الأول.
وحذر من عمليات التزوير. والتلاعب في بعض الوكالات التي يتم تشخيصها وكشفها الأمر الذي يدعو إلى طلب صحة الصدور من الجهة التي صدرت الوكالة. كما قدم عرضاً موجزاً عن الوكالات الخاصة والإقرار الخطي والوكالة العامة الخاصة بالمحاماة والتمثيل القضائي بكافة أنواعه.
وأعرب السفير عن شكره لجهود السيد احمد العزي لتقديمه شرحاً مفصلاً عن الوكالات وشدد على ضرورة تقديم أفضل الخدمات لابناء الجالية العراقية المتواجدين في تركيا، وحذر سعادته من عمليات التزوير التي يتم كشفها وأكد بأنهُ سيتم إتخاذ الإجراءات القضائية بحق المزورين وإحالتهم الى القضاء.