بحضور وزيرة الهجرة والمهجرين.. السفارة تنظم لقاءً مع عدد من ابناء الجالية لمناقشة سبل تذليل الصعوبات وحل المشكلات التي تواجههم.

———————————

نظمت سفارة جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية لقاءً مع عددٍ من أبناء الجالية العراقية حضرته وزيرة الهجرة والمهجرين السيدة ايفان فائق جابرو و القائم بأعمال سفارة جمهورية العراق في العاصمة الأردنية عمّان، السيد منيف علي حسين.

وألقت معالي الوزيرة كلمة أكدت فيها التزام الحكومة برئاسة السيد محمد شياع السوداني بمتابعة أوضاع العراقيين في الخارج وتقديم الرعاية لهم والعمل على تحسين ظروفهم ودعم الكفاءات وتسهيل إجراءات العودة الطوعية لمن يرغب منهم، مؤكدةً أن الهدف من اللقاء العمل على تأمين عودتهم الى العراق بما يوفر لهم فرص المساهمة في بناء وطنهم.

كما ألقى القائم بالأعمال كلمة أوضح فيها أن الجالية العراقية في الأردن تتميز بكونها تضم العديد من الكفاءات العلمية والأدبية والفنية، مؤكداً التزام كادر السفارة بأداء واجباته تجاههم مستنيراً بذلك بتوجيهات كل من دولة رئيس الوزراء ومعالي نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية، وبذل كل الجهود الممكنة لرعاية مصالح الجالية وتسهيل عودة الكفاءات العراقية الى البلاد.

هذا وأسهم في تنظيم اللقاء ممثل الجالية العراقية في الاردن أ.د. محمد ثابت البلداوي

You may also like...