رئيس الجمهورية يستقبل القائم بالأعمال وعددا من موظفي السفارة

استقبل فخامة رئيس الجمهورية الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد القائم بالأعمال السيد منيف علي حسين في مقر إقامته في العاصمة عمان.

وأكد فخامته خلال اللقاء الذي ضم عدد من موظفي السفارة والملحقين الفنيين، على الدور الفاعل للعراق في المنطقة عبر العمل على تهدئة الاوضاع بين الأطراف المتنازعة، ودعم استعادة سورية لمقعدها في جامعة الدول العربية، مشيرا الى أن  من ثوابت سياسة العراق الخارجية السعي الى حل الأزمات بالطرق السلمية وتحقيق الأمن والاستقرار ودعم جهود تأمين متطلبات التنمية والرفاهية لشعوب المنطقة.

وشدد فخامته على أهمية أن تعزز البعثات الدبلوماسية دورها في رعاية مصالح أبناء الجالية وجذب المستثمرين الى العراق لما يتوفر فيه من بيئة استثمارية مواتية لا سيما بعد الاستقرار الأمني الذي يشهده البلد، وتقديم التسهيلات الممكنة ضمن اختصاصاتها بهذا الشأن، لافتا الى أهمية دور السفارة فيما تقدمه من خدمات لأبناء الجالية في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

واستعرض القائم بالأعمال، الدور الذي تمارسه السفارة في إطار تعزيز التعاون والشراكة مع الجانب الأردني عبر التنسيق للزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين ومذكرات التفاهم التي يتم التوقيع عليها في الجوانب الاقتصادية والثقافية والسياسية، فضلا عن ما تقدمه من خدمات قنصلية لعشرات الآلاف من أبناء الجالية.

You may also like...