العذاري يلتقي لجنة الأخوة الأردنية – العراقية في مجلس الأعيان الأردني

التقى السفير حيدر العذاري رئيس وأعضاء لجنة الأخوة الأردنية – العراقية في مجلس الأعيان الأردني، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وأشاد العذاري خلال اللقاء الذي عقد في مقر مجلس الأعيان، بمستوى العلاقات بين البلدين، مشيرا الى أن التنسيق والشراكة السياسية على أعلى مستوى في الآونة الأخيرة وأن الطموح أن ترتقي العلاقات والتعاون الاقتصادي الى هذا المستوى أيضا، بما يخدم مصالح الطرفين.

وأضاف سعادته، أن الدولة العراقية حريصة على بناء أفضل العلاقات مع دول الجوار بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار في المنقطة عموما، وأن العلاقات العراقية – الأردنية تمتد الى نحو 100 عام ما توفر أرضية صلبة لمزيد من الشراكات في المجالات كافة.

من جانبه، رحب رئيس لجنة الأخوة الأردنية – العراقية معالي نايف القاضي بالسيد السفير، مؤكدا على مواقف المملكة الأردنية الهاشمية الداعمة لأمن واستقرار العراق، مشيرا الى أن قوة العراق هي مصدر قوة للأردن ولجميع الدول العربية.

ودعا القاضي، الى العمل على تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين والمضي قدما في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية لا سيما أنبوب نفط البصرة – العقبة والربط الكهربائي وغيره.

وحضر اللقاء عضوا اللجنة معالي محمد عودة نجادات ومعالي محمد الشوابكة، وعن السفارة حضر النائب الثاني للسفير المستشار جميل كامل ومدير مكتب السفير السكرتير الثالث صالح الياس.

You may also like...