السفيرة السهيل تبحث مجمل التطورات في العلاقات الثنائية مع لجنة الاخوة الأردنية-العراقية بمجلس الأعيان

عقدت سفيرة جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين السيدة صفية طالب السهيل، اجتماعا مع رئيس لجنة الأخوة الأردنية – العراقية في مجلس الأعيان الأردني العين عمر المعاني وعضوي اللجنة السيدين زياد الحمصي وعيسى مراد لبحث مجمل التطورات في العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وأشارت السيدة السهيل في الاجتماع الذي عقد بمقر مجلس الاعيان على هامش زيارة وداعية لانتهاء مهام علمها في عمان، الى أن العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين شهدت خلال السنوات الأربع الماضية تطورا كبيرا لا سيما في الملف الاقتصادي، مؤكدة أن النتائج المتحققة أصبحت واضحة للعيان في ظل وجود إرادة سياسية وشعبية تدفع باتجاه تحقيق المزيد من التعاون وتعميق الشراكة الاستراتيجية بما يخدم المصالح المتبادلة.
وثمّنت سعادة السفيرة، الدور المهم لمجلس الأعيان وخاصة السادة رئيس وأعضاء لجنة الأخوة الأردنية – العراقية في دعم جهود السفارة العراقية نحو تعزيز الشراكة السياسية والاقتصادية والثقافية بين البلدين.
من جانبه، أشاد السيد المعاني بجهود السيدة السهيل في حل الكثير من المشاكل التي كانت تعرقل التقدم في تطوير العلاقات والتعاون الثنائي في مختلف المجالات، مؤكدا أن الأرضية أصبحت مهيأة لمزيد من الشراكة بين البلدين واستمرار زخم التعاون خاصة بعد الاستقرار الأمني الذي حققه العراق بالانتصار على الإرهاب.
وشهد الاجتماع الذي حضره المتشار عدي حاتم مسؤول القسم السياسي في السفارة والسكرتير الأول في السفارة السيدة سهير حسين، مناقشة اجتماعات اللجنة الثانية المشتركة للحكومتين العراقية والأردنية المقرر عقدها في عمان الشهر المقبل، برئاسة معالي وزيري الصناعة العراقي والأردني.

You may also like...