السفارة العراقية في عمان تعقد ندوة اقتصادية موسعة لرجال أعمال ومستثمرين عراقيين وأردنيين

عقدت سفارة جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية ندوة اقتصادية رأستها سعادة السفيرة صفية طالب السهيل واستضافت فيها السيد ابراهيم البغدادي رئيس المجلس الاقتصادي العراقي وعدد من المجالس الاقتصادية العراقية والاردنية وذلك بمشاركة العشرات من رجال وسيدات الأعمال العراقيين والأردنيين وغرف التجارة والصناعة والاتحادات والمنظمات المعنية بالنشاط الاستثماري.

وناقشت الندوة التي عقدت في مبنى السفارة بعمان يوم الأحد، ملف تحسين بيئة الاستثمار والأعمال في العراق وتوجه الحكومة لتفعيل دور القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار ، على ضوء ما صدر مؤخرا من قرارات عن مجلس الوزراء العراقي في هذا الصدد.

وقالت سعادة السفيرة في مستهل الندوة، إن الحكومة العراقية اتخذت مجموعة قرارات واجراءات لتفعيل قانون الاستثمار وتشجيع المستثمرين على تنفيذ مشاريع في العراق لا سيما ما يتعلق بإعادة البناء والإعمار في المناطق المحررة من عصابات داعش الإرهابية، مشيرة الى اهتمام الحكومة العراقية بالتعاون والربط وبناء الجسور ما بين القطاع الخاص العراقي والقطاعات الخاصة في الأردن وغيرها من البلدان العربية والأجنبية.

وأكدت أن وزارة الخارجية العراقية تولي اهتماما بالغا بتنشيط ملف الدبلوماسية الاقتصادية عبر جميع بعثاتها في مختلف دول العالم.

وقدم المشاركون في الندوة، مجموعة مقترحات وتوصيات بشأن تشجيع المستثمرين على تنفيذ مشاريع مشتركة في مختلف القطاع ومختلف محافظات العراق، إذ لفتت سعادة السفيرة الى أن التوصيات المقدمة سترسل عبر قنواتها الدبلوماسية الى الجهات الرسمية المعنية في الدولة العراقية.

You may also like...