وفد نيابي عراقي من لجنة الخدمات يزور الأردن بدعوة رسمية من اللجنة الأردنية النظيرة

زار وفد من لجنة الخدمات في مجلس النواب العراقي المملكة الأردنية الهاشمية بناء على دعوة رسمية من اللجنة النظيرة في مجلس النواب الأردني، وعقد بمشاركة سعادة السفيرة صفية السهيل، سلسلة اجتماعات يرافقهم السيد رئيس لجنة الخدمات الاردنية النائب خالد ابو حسان وأعضاء اللجنة النظيرة الأردنية مع مؤسسات الدولة ومسؤولين أردنيين رفيعي المستوى. 

والتقى أعضاء اللجنة النواب معالي كاظم فنجان الحمامي وسعادة كل من مضر السلمان وعباس العطافي وعلا عودة الناشي وايمان العبيدي، رئيس مجلس النواب الأردني السيد عاطف الطراونة ورئيس وأعضاء لجنة الخدمات العامة والنقل النيابية الأردنية، ورئيس وأعضاء لجنة الخدمات في مجلس الأعيان الأردني، حيث بحثوا أهمية التعاون والتنسيق بين مجلسي النواب العراقي والأردني لتعزيز العلاقات الثنائية خاصة المصالح الاقتصادية المشتركة.

كما التقى الوفد نائب رئيس الوزراء السيد رجائي المعشر ووزير النقل السيد أنمار الخصاونة ووزير الصناعة والتجارة والتموين السيد طارق الحموري ، لمناقشة أبرز المعوقات التي تعرقل مضي العلاقات الثنائية نحو مزيد من التقدم.

من جانب آخر عقد السادة أعضاء لجنة الخدمات النيابية العراقية، لقاءً مع رئيس وأعضاء غرفة الصناعة الأردنية فضلا عن عقد جلسة نقاشية في غرفة التجارة الأردنية، تم خلالها استعراض  آفاق التعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين والأردنيين والقطاع الخاص عموما.

وزار الوفد الجمارك الأردنية للاطلاع على الخدمات المقدمة، فضلا عن زيارة مدينة العقبة للوقوف على الخدمات المتوفرة في الموانئ وتطوير المدينة.

You may also like...