سفارة العراق في عمان تنظم جلسة حوارية لوزير الثقافة والسياحة والآثار مع نخبة من أبناء الجالية

نظمت سفارة جمهورية العراق في عمان جلسة حوارية لمعالي وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور عبد الأمير الحمداني حضرتها سعادة السفيرة صفية طالب السهيل ونخبة من الفنانين والمثقفين العراقيين المقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية.

واستعرض معالي الوزير خلال الجلسة التي عُقدت في جاليري الأورفلي، يوم الجمعة، ملف الآثار كاسترداد القطع المسروقة وإدراج مزيد من المواقع الأثرية على لائحة التراث العالمي ومستجدات النشاط الفني والثقافي والمسرحي وغيره في العراق.

وبين معاليه، أن المباحثات التي أجراها مع وزير الثقافة الأردني السيد محمد أبو رمان ووزيرة السياحة والآثار الأردنية السيد مجد محمد شوكية ستنعكس على تعزيز التعاون والعمل المشترك بين البلدين في الملفات الثقافية والسياحية والاثارية.

من جانبها، عبّرت السفيرة السهيل عن سعادتها للتواصل المثمر الذي تحققه السفارة العراقية في عمان بين أبناء الجالية لا سيما النخبة المثقفة والفاعلة والمسؤولين العراقيين، لافتة الى أن الوزير الحمداني حظي بحفاوة الاستقبال من لدن أبناء الجالية وتلقى خلال الجلسة مقترحات كثيرة من شأنها إثراء المشاريع الثقافية والسياحية والاثارية التي رحب بها معالي الوزير.


You may also like...