السفيرة السهيل تشارك في المباحثات التي عقدها رئيس الوزراء والوزراء الفلسطينيون ببغداد

شاركت سفير جمهورية العراق غير المقيم لدى فلسطين السيدة صفية طالب السهيل في سلسلة المباحثات التي عقدها رئيس الوزراء الفلسطيني السيد محمد اشتية والوزراء المرافقون له في بغداد، بشأن الملف الاقتصادي والسياسي ومجمل العلاقات بين البلدين.

واستُهِلّت اللقاءات، بجلسة مباحثات في مجلس الوزراء حيث استقبل دولة رئيس الوزراء السيد عادل عبد المهدي الوفد الفلسطيني لبحث العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بينهما، بمشاركة وزراء الخارجية والمالية والتجارة والزراعة ومسؤولين عدة من البلدين.

 وجدد السيد عبد المهدي، موقف العراق الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وقضيته المشروعة، مؤكدا أن هذا الموقف واضح ولا لبس فيه وهو واجب وطني.

من جانب آخر، بحث رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي مع الوفد الفلسطيني، إمكانية تفعيل لجان الصداقة النيابية والتعاون بين البلدين، مؤكدا بدوره على موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية ومساندة المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني.

كما استقبل الوفد فخامةُ رئيس الجمهورية السيد برهم صالح، في قصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء، حيث جرى استعراض آخر التطورات والمستجدات السياسية العربية والدولية، والرغبة في تأسيس منظومة إقليمية مشتركة مستندة إلى التعاون والتكامل السياسي والأمني والاقتصادي.

وأشار فخامته الى حرص الدولة العراقية على تمتع الفلسطينيين المقيمين في العراق بحقوقهم المشروعة وضمان جميع استحقاقاتهم.

وفي السياق ذاته، شهدت الزيارة لقاءات ثنائية بين وزير الخارجية السيد محمد علي الحكيم ونظيره الفلسطيني السيد رياض مالكي، بحث الطرفان خلالها تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المستمر بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين، فضلا عن لقاء وزير التجارة العراقي السيد محمد هشام العاني ووزير الاقتصادي الفلسطيني السيد خالد العسيلي وبمشاركة السفيرة السهيل.


كما عقد نائب رئيس الوزراء وزير المالية العراقي السيد فؤاد حسين ورئيس الوزراء الفلسطيني لقاءا ثنائيا، الى جانب اجتماع اقتصادي موسع رأسه وزير التجارة العراقي والسيد أشتية وشارك فيه المسؤولون في القطاعات الصناعية وغرفتي التجارة ورجال الأعمال من البلدين ومنتدى سيدات الأعمال الفلسطيني.

وفي ختام الزيارة، ألقى رئيس الوزراء الفلسطيني محاضرة في مركز النهرين للدراسات الاستراتيجية، أوضح فيها عمق وأهمية العلاقات العراقية – الفلسطينية وضرورة تعزيزها في المجال الاقتصادي والتجاري.

You may also like...