وزيرا الصحة العراقي والأردني يعقدان اجتماعا رسميا في مقر وزارة الصحة الأردنية

شاركت سعادة سفيرة العراق لدى المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين السيدة صفية طالب السهيل في الاجتماع الذي عقد بين وزير الصحة والبيئة العراقي الدكتور علاء العلوان ونظيره الأردني الدكتور سعد جابر، في مقر وزارة الصحة الأردنية اليوم الخميس.

وناقش المجتمعون ملفات عدة أبرزها توقيع البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون الصحي المبرمة بين البلدين، والتعاون في مجال القطاع الصحي لا سيما توريد العلاج الأساسي على نحو عاجل للعراق.

وأكد معالي الوزير العلوان، أن العراق يتطلع الى أن يكون البرنامج التنفيذي لاتفاقية التعاون الصحي المبرمة بين البلدين ناجحا بما يخدم البلدين، واستيراد الأدوية الأساسية العاجلة، داعيا الجانب الأردني الى تقديم معاملة تفضيلية للمرضى العراقيين في الأسعار وتسهيل إجراءات السفر، ودعم المستشفيات والمراكز الصحية العراقية والجهات الرقابية على جودة الأدوية والمواد الغذائية بالخبرات الأردنية.

من جانبه عبر وزير الصحة الأردني عن استعداد وزارته للتعاون في توفير الأدوية التي تحتاجها وزارة الصحة العراقية في أسرع وقت ممكن، مؤكدا اهتمامهم بدراسة المشاكل والعقبات التي تواجه المرضى العراقيين الذين يتلقون العلاج في الأردن وتوقيع اتفاقية بين الجانبين تنظم مسألة خفض تكاليف العلاج وتسهيل إجراءات السفر.

بدورها أشادت السفيرة السهيل بالتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، داعية الجانب الأردني الى تقديم المزيد من التسهيلات لإجراءات منح تأشيرة الدخول (فيزا) للمرضى العراقيين الراغبين بتلقي العلاج في الأردن اعتمادا على التقارير الطبية المعتمدة.

وحضر الاجتماع الملحق الصحي العراقي د. خميس السعد والشخص الثاني في السفارة العراقية الأستاذ خالد الخيزران والمستشار عدي محمد، فضلا عن مدير عام دائرة مدينة الطب د. حسن محمد ومعاون مدير عام الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية السيد محمد كريم.

You may also like...