السفيرة صفية السهيل تستقبل رئيس المكتب التنفيذي لوكالة الاونروا UNRWA في عمان

استقبلت سعادة سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة الاردنية الهاشمية وفلسطين السيدة صفية طالب السهيل يوم الاربعاء المصادف ١٩-٦-٢٠١٩ رئيس المكتب التنفيذي لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى “الاونروا” ومسؤولة العلاقات الخارجية والمشاريع السيدة فيروز تقي الدين وذلك في مكتبها بمبنى السفارة العراقية في عمان.

حيث بحث اللقاء الذي عقد ما بين معالي وزير خارجية العراق ومفوض الاونروا مؤخراً في القاهرة، الزيارة المتوقعة لمفوض الوكالة وكبار مسؤوليها لبغداد خلال الأسابيع القادمة.

كما وجرى الحديث عن الأوضاع الانسانية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون والحاجة المتزايدة لتوفير الخدمات لهم بهدف تمكينهم من مواجهة التحديات بمناطق تواجدهم سيما مع الازمة الاقتصادية التي تواجهها منظمة الاونروا .

وتقدم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى التي تأسست عام 1948 بموجب القرار رقم 302/رابعا الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، بهدف مساعدة وحماية وكسب التأييد لحوالي خمسة ملايين لاجئ من الفلسطين في الأردن ولبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة.

هذا  وتواجه “الأونروا” تحديات في تمويلها وتسعى من خلال مفوضيتها وممثليها للتواصل مع كافة الدول والمؤسسات للبحث عن آليات تمكنها من تقديم التزاماتها الانسانية نحو اكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني.

You may also like...