السفيرة صفية السهيل تزور جمعية “معا لفعل الخير” بالهاشمي الشمالي وتطلع على الخدمات المقدمة للاسر المتعففة

زارت سعادة سفيرة جمهورية العراق لدى المملكة الاردنية الهاشمية وفلسطين السيدة صفية طالب السهيل يرافقها كادر من السفارة جمعية “معا لفعل الخير” للتدريب والتنمية الكائنة في منطقة الهاشمي الشمالي في عمان وذلك يوم الخميس المصادف ٣٠-ايار-٢٠١٩. 
هذا والتقت سعادتها بعدد من اعضاء الجمعية التي يراسها الناشط العراقي اياد عباس ممثلا بنائبه السيد عقيل نعمة والسيدة زينب الهنداوي من العلاقات العامة والسيدة سارة عبيد مدير مكتب الجمعية والسيد عماد عرسان مسؤول إعلام الجمعية و عدد من الاعضاء من الناشطين المتطوعين لخدمة المجتمع المحلي من العراقيين .  
وهدفت الزيارة الاطلاع الميداني على الخدمات والمشاريع التي تقدمها الجمعية للأسر المتعففة والفاقدين للمعيل و برامج التمكين التي تنظمها المنظمة لتعزيز إمكانيات المجتمع المحلي من ورفدهم بالمعرفة والمهارات المختلفة فضلا عن الدورات الثقافية والتعليمية الرعوية ومنها تعليم اللغة الإنجليزية بشكل مجاني للراغبين بذلك بالتعاون مع مختصين متطوعين لمساعدة المهجرين برفع قدراتهم . 
من جانبها اثنت سعادة السفيرة السهيل على العمل التطوعي الذي تقدمه الجمعية الخيرية والذي يصب في صالح الاسر المتعففة ، فيما اشادت بما تقدمه الجمعية لتنمية قدرات ابناء الجالية العراقية في الاردن وكافة أشقائهم من الجنسيات الأخرى الأكثر حاجة . 
كما و أشادت سعادتها بالتعاون المقدر للمتطوعين العاملين لتنمية روح المبادرة لعمل الخير والمساعدة بشكل تطوعي هدفه خدمة الانسان لا غير فيما كرمت سعادتها “جمعية معا لفعل الخير” بدرع السفارة تثمينا لتلك الجهود. 
بعدها قامت سعادتها بزيارة مشغل صناعة الخوصالعراقي التابع للجمعية والذي تديره سيدة عراقية بصراوية متخصصة بحياكة الخوص برسوم و عقد تراثية عراقية ، متقدمة بالتهاني والشكر للسيدة ” ام مزين ” وابنها مزين لنجاحهم على تطوير عملهم التراثي ليتناسب مع احتياجات العائلة فضلا عن التطوع لتدريب مجموعة من المهجرين على هذه الصنعة حرصا منهما على إدامة هذا التراث ومنع اندثاره.
ومن الجدير بالذكر. تهدف الجمعية التي تحوي كوادر متطوعة من مختلف الاختصاصات الى المساهمة الفاعلة في بناء مجتمع واعٍ ومثقف محارب لمشكلة الفقر عبر إطلاق العديد من المشاريع الريادية لتنمية المهارات التنقية والمعرفية لدى الشباب ، كما أن الجمعية تعمل على دعم العديد من العوائل على صعيد المجتمع المحلي الاردني والعراقيين المستضافين في الاردن اضافة الى الاشقاء السوريين.

You may also like...