نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يلتقي وزير الخارجيَّة الكرواتيّ في الرياض

نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يلتقي وزير الخارجيَّة الكرواتيّ في الرياض

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الخميس المُوافِق 2023/6/8، مع وزير الخارجيَّة والشُؤُون الأوروبيَّة في جُمْهُوريَّة كرواتيا السيّد جوردان غرليتش، وذلك على هامش الإجتماع الوزاريّ للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش الذي تنعقد أعماله في الرياض.
وجرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائيَّة، وسُبُل تعزيزها وتطويرها في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مُناقشة المُستجدّات على الساحتين الإقليميَّة والدوليَّة، والجُهُود المبذولة بشأنها، كما تناول الجانبان أبرز الموضوعات المطروحة في الإجتماع الوزاريّ للتحالف ضد داعش.

من جانبه، تطرق وزير الخارجيَّة الكرواتيّ إلى موقف بلاده من الحرب الدائرة في أوكرانيا، وخطورة إستمراريَّة الحرب ليس فقط على أوروبا، بل على السلم والأمن العالميّ.
وثمن دور العراق عالياً في العمل لتخفيف حدة التوترات بين دول الجوار العراقيّ، ووجه الدعوة للسيّد نائب رئيس الوزراء إلى زيارة كرواتيا لغرض المُشارَكة في المنتدى الاقتصادي المزمع عقده في كرواتيا.

وفي الختام قدم السيّد فؤاد حسين شكره للسيّد جوردان غرليتش على الدعوة الكريمة، وأكَّد على أهمّيَّة تطوير العلاقات الإقتصاديَّة والتجاريَّة بين البلدين.