نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل السفير الإيطاليّ في بغداد

إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، السفير الإيطاليّ في بغداد السيّد ماوريتسيو كريكانتي، وجرى خلال اللقاء بحث سُبُل تطوير العلاقات الثنائيَّة بين العراق وإيطاليا، وأكَّد السيّد الوزير حرص العراق على تعزيز التعاون الثنائيّ مع جميع الدول بما يخدم المصالح المُشترَكة.

من جانبه، بيَّن السفير الإيطاليّ حرص بلاده على التعاون مع العراق على الأصعدة كافة، و تطرق إلى عدة مواضيع أهمها؛ زيارة فخامة رئيس الجُمْهُوريَّة د. عبد اللطيف رشيد والوفد المُرافق له إلى إيطاليا والفاتيكان في منتصف شهر حزيران المُقبل وترحيب إيطاليا بهذه الزيارة المهمة.
كما تحدث عن فريق العمل المُشترَك العراقيّ الإيطاليّ لحل القضايا العالقة بين البلدين، مُبيناً استعداد الحكومة الإيطاليَّة لإيجاد عروض تسوية ترضي كلا الجانبين.
وتطرق السفير الإيطاليّ إلى مؤتمر حوارات البحر الأبيض المتوسط التي تقام سنوياً في إيطاليا، ورجى مُشارَكة العراق فيه لما له من أهمّيَّة لجميع دول منطقة البحر المتوسط.
وفي ختام اللقاء تطرق الجانبان إلى القضايا الإقليميَّة والدوليَّة التى تحظى بالاهتمام المُشترَك، وتأثير الصراعات على دول المنطقة وبين السيّد الوزير موقف العراق الثابت في إيجاد حلول سلميَّة لهذه الصراعات وانهائها، وأنَّ العراق الآن يلعب دوراً مُحورياً في حل الصراعات الإقليميَّة.

هذا وحضر اللقاء رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر العذاري.