نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل قائد بعثة الناتو في العراق

إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الإثنين المُوافق 2023/5/22، قائد بعثة الناتو في العراق الفريق جيوفاني ايانوتشي، والوفد المُرافق له بمُناسبة انتهاء مهام عمله، وكان برفقته السيّد خوسيه أنتوني القائد الجديد لبعثة الناتو في العراق، وبحضور رئيس دائرة أوروبا السفير حيدر منصور العذاريّ.

في مُستهل اللقاء أعرب السيّد الوزير عن شكره وتقديره للجُهُود التي بذلها السيّد جيوفاني خلال فترة عمله في بغداد مُتمنياً له التوفيق في مهامه المقبلة، كما رحب السيّد الوزير بالقائد الجديد للبعثة مُتمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه في العراق.
وثمَّن السيد الوزير جُهُود بعثة حلف الناتو في تدريب وتطوير قدرات قوات الأمن العراقيَّة، مُؤكَّدًا؛ استتباب الوضع الأمنّي في المدن العراقيَّة بعد القضاء على الإرهاب، لافتاً إلى ضرورة العمل على إعطاء صورة واقعيَّة عن الاستقرار والتطورات الإيجابيَّة في البلاد إلى دول العالم.
واستعرض الجانبان المهام التي تقوم بها بعثة حلف شمال الأطلسيّ في العراق التي تقتصر على تدريب قوات الأمن العراقيَّة وتقديم المشورة العسكريَّة، كما بحث الجانبان سُبُل تسهيل مهام البعثة.