نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يستقبل السفير البريطانيّ ويبحثان موعد افتتاح الدورة السادسة للمجلس الوزاريّ التجاريّ العراقيّ – البريطانيّ

إستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، يوم الثلاثاء المُوافق 2023/5/16، سفير المملكة المتحدة لدى العراق السيّد مارك برايسون – ريتشاردسون.
و جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين والدعوة المُوجهة إلى سيادته لزيارة المملكة المتحدة خلال الأشهر المُقبلة لافتتاح الدورة السادسة للمجلس الوزاريّ التجاريّ العراقيّ – البريطانيّ والتوقيع على إتفاقيَّة الشراكة والتعاون بين البلدين.
كما تم مُناقشة جُهُود وإجراءات الحكومة العراقيَّة في التعامل مع مسألة الهجرة، و مساعي الحكومة العراقيَّة في خفض التصعيد و إيجاد الحلول الدبلوماسيَّة للازمات عبر تبنيها لجُهُود الوساطة والحوار في المنطقة.
و جرى خلال اللقاء بحث الحوارات مع صندوق النقد الدوليّ في تطبيق برامج غير تمويليَّة لتقديم الدعم والاستشارات للحكومة العراقيَّة لتنفيذ برنامجها للإصلاح الإقتصاديّ، وإقرار البرلمان العراقيّ للمُوازنة الحكوميَّة الذي سيتم قريباً والذي من شأنه أنَّ ينعكس إيجاباً من خلال زيادة حجم الاستثمارات الدوليَّة في الاسواق العراقيَّة، خاصةً في ظل الإستقرار الأمني والإقتصاديّ الذي يشهده العراق حالياً.