نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة يلتقي نظيره الهولندي في لاهاي

التقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، مع وزير الخارجيَّة الهولندي السيد فوبكه باستيان هويكسترا، في لاهاي.
استعرض السيّد الوزير أولويات برنامج الحكومة العراقيَّة في تقديم الخدمات وتشريع القوانين المهمة مثل قانون الموازنة الإتحادية وقانون النفط والغاز وتحقيق النمو والإستقرار الإقتصادي.
وثمن معالي الوزير الدعوة التي وجھھا السید رئیس وزراء ھولندا إلى فخامة رئيس الجمهورية لحضور قمة المیاه التي ترعاھا ھولندا في شھر أذار المقبل في نیویورك، والتأكید على أن العراق سوف يشارك وبفعالیة في ھذه القمة برئاسة وفد عالي المستوى، كما ثمن دور وزارة الخارجیَّة الھولندیة بفتح دورات للدبلوماسیین العراقیین سنویاً، مُشيراً إلى أهميَّة تبادل الزيارات وعقد مذكرات تفاهم مشتركة في مجال التدريب والتاهيل وتبادل الخبرات.

من جانبه، أكد الوزير الهولندي على حرص الجانب الهولندي على تعزيز التعاون وإقامة أفضل العلاقات مع العراق، مُشيراً إلى أهميَّة التعاون في مجال الهجرة واستعداد هولندا للتعاون والدعم في ملفات الهجرة وتطوير القطاع الزراعي والمياه وفق خطط عملية ولجان مشتركة من الخبرات، وأهمية عقد جولة المشاورات السياسية مع العراق في القريب العاجل.