حضور سفير جمهورية العراق في ابوظبي الدكتور مظفر مصطفى الجبوري وعدد من ممثلو البعثات الدبلوماسية اجتماع رفيع المستوى لمناقشة الدّور الانساني لديهاد

حضر سفير جمهورية العراق لدى دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، بتاريخ 23/1/2024، اجتماعاً رفيع المستوى استضافه سفير الاتحاد السويسري لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين آرثر ماتلي في مقر الإقامة السويسري في أبوظبي، جمع عدداً من سفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في إطار الجهود التمهيدية لعقد الدورة الـ 20 من معـرض ومؤتمـر دبي الـدولي للإغاثة والتطويـر – ديهاد.
ويعد معرض ومؤتمر ديهاد الحدث الأبرز في المجال الإنساني، ويأتي برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس الوزراء حاكم دبي. ويجمع العديد من الشخصيات المؤثرة من المنظمات غير الحكومية الرائدة ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الخيرية والهيئات الحكومية وهيئات القطاع الخاص العاملة في مجال الإغاثة والتعليم وغيرها من القطاعات.
وتتمحور أعمال الدورة العشرين من ديهاد حول موضوع “ديهاد 2004 – 2024: الدبلوماسية وثقافة العمل الإنساني.. نظرة نحو المستقبل”، حيث تم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية الدبلوماسية الإنسانية وتكريس الجهود في تعزيز التعاون وتضافر الجهود لتلبية احتياجات الأفراد المتضررين من الأزمات والكوارث الطبيعية حول العالم.