حضور سفير جمهورية العراق حفل توزيع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي

حضر سفير جمهورية العراق لدى دولة الامارات العربية المتحدة الدكتــور مظـــفر مصــــــطفى الجبوري، يوم الثلاثاء الموافق 14/3/2023، حفل توزيع جوائز “خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعي” في دورتها الخامسة عشر، في العاصمة الاماراتية ابوظبي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان/ نائب رئيس مجلس الوزراء/ وزير ديوان الرئاسة، وبحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان/ وزير التسامح والتعايش/ رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، و معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزير التغير المناخي والبيئة وعدد من الشخصيات والمهتمين والباحثين في القطاع الزراعي.
وجرى خلال الحفل الذي شارك فيه (169) باحثاً يمثلون (26) دولة، تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي للفئات المزارع المتميز والمزارع المبتكر بالإمارات، والمشاريع التنموية والبحوث والدراسات والتكنولوجيا الحديثة، والمنتجون والمصنعون والمسوقون، وفئة الشخصية المتميزة في مجال النخيل والتمر والابتكار الزراعي التي ذهبت مناصفة بين أ. د. سمير عبد الحميد الشاكر من جمهورية العراق، وأ.د. ريكاردو سالومون توريس من الولايات المتحدة المكسيكية.
وتعد هذه الجائزة العلمية الأولى المتخصصة بنخيل التمر وصناعاته على مستوى العالم، اذ تساهم في تنمية وتطوير قطاع زراعة النخيل وإنتاج التمور على المستوى الوطني والإقليمي والدولي من خلال التعاون مع الدول المنتجة للتمور والمنظمات الإقليمية والدولية ذات العلاقة.