حضور السفير الدكتور مظفر مصطفى الجبوري حفل تخرج الدفعة الثالثة لمتدربات البرنامج التدريبي لتمكين المرأة والسلام في مدرسة خولة بنت الازور العسكرية في أبوظبي

حضر سفير جمهورية العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري لدى دولة الامارات العربية المتحدة يوم الاربعاء الموافق 17/11/2022، حفل تخرج الدفعة الثالثة لمتدربات البرنامج التدريبي لتمكين المرأة في السلام والامن في مدرسة خولة بنت الازور العسكرية / ابوظبي.
وتقام هذه الدورة تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الاماراتي رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وبالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبالشراكة مع وزارة الدفاع الاماراتية، وتهدف الدورة الى أعداد ضابطات الجيش للعمل في عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام، والمساهمة في بعثات حفظ السلام الدولية، كما أن لهذا البرنامج التدريبي تأثير مباشر على زيادة الفعالية التشغيلية وتزويد المتدربات بالمهارات اللازمة للمشاركة في حل النزاعات والمساعدة الإنسانية تماشيا مع قرار مجلس الأمن رقم (1325) بشأن المرأة والسلام والأمن. وشارك في هذه الدورة أكثر من (150) متدربة من (15) دولة عربية وآسيوية وإفريقية، منها العراق حيث تشارك ست متدربات ضابطات من وزارة الدفاع العراقية.
وقدمت الخريجات عرضا عسكريا، كما تضمن الحفل استعراض المهارات العسكرية في فك وتركيب السلاح وقدمت الخريجات استعراضا للقتال وتطهير الخنادق، وكذلك تم تكريم المتفوقات في الدورة وتوزيع الجوائز. وحضر الحفل ممثلي البعثات والهيئات الدبلوماسية والدولية وعدد من الشخصيات الاماراتية العسكرية والمدنية.