حضور سفير جمهورية العراق حفل إفتتاح معرض “آيات مباركة وأقلام مبدعة : إضاءات على أروع المخطوطات من مجموعة حميد جعفر القرآنية”

حضر سعادة سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، يوم الاثنين الموافق 31/10/2022، حفل افتتاح معرض “آيات مباركة وأقلام مبدعة : إضاءات على أروع المخطوطات من مجموعة حميد جعفر القرآنية” الذي اقيم في متحف الشارقة للحضارة الإسلامية في امارة الشارقة، والذي افتتحه عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي.
ويتضمن المعرض باقة من المخطوطات القرآنية النادرة تضم ما يقارب 50 قطعة أصلية لمخطوطات قرآنية ولوحة وسجادة تعود جميعها إلى 14 قرنًا، وتسلط الضوء على تأثير الحضارة الإسلامية كقوة موحدة ومصدر إلهام للثقافات المختلفة من الشرق الأدنى إلى الصين وجنوب شرق آسيا وإلى إسبانيا والمغرب.
ويعبّر المعرض الذي يقام بالتعاون مع مجموعة الهلال التي بادرت إلى توفير هذه المقتنيات الثرية احتفاءً بعيدها الخمسين، عن جهود هيئة الشارقة للمتاحف نحو رفع الوعي المجتمعي بتاريخ الخط العربي ودوره في إثراء المشهد الفني.
كما يشهد المعرض تنظيم عدد من الأنشطة التعليمية التي تعزز دور المتاحف كمساحات تعليمية، وتشمل مجموعة من ورش العمل العائلية التي تستمر طيلة مدة المعرض لغاية 19 اذار 2023.
حضر افتتاح المعرض إلى جانب حاكم الشارقة كل من رئيس هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي، ووزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن بن محمد العويص، والمستشار الثقافي لرئيس الدولة زكي نسيبة، وعدد من كبار المسؤولين رؤساء الدوائر الحكومية وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الدولة، وحميد جعفر مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الهلال، ومنال عطايا مدير عام هيئة الشارقة للمتاحف.