مشاركة ممثل العراق الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة في اجتماعات المجلس التنفيذي

شارك ممثل العراق الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، السفير الدكتور مظفر مصطفى الجبوري في أعمال الاجتماع الرابع والعشرين لمجلس “آيرينا” التنفيذي في أبوظبي، والذي عقد على مدى يومين للفترة من 27 – 28 /10/ 2022 ، وبحضور أكثر من 400 مشارك رفيع المستوى من 108 دولة حول العالم.
بحث المجلس موضوعات تحول قطاع الطاقة، بما في ذلك الهيدروجين والمواد الأساسية والأغذية الزراعية والأطر الداعمة لتحول الطاقة في البيئات عالية المخاطر، وسبل تسريع نشر مصادر الطاقة المتجددة كحل مضاعف لقضايا أمن الطاقة وتغير المناخ والتنمية المستدامة. كما ناقش أعضاء المجلس إستراتيجية الوكالة على المدى المتوسط وغيرها من الأمور الأخرى ذات الصلة.
ويأتي انعقاد المجلس قبيل مؤتمر الأمم المتحدة السنوي المعني بتغير المناخ “كوب 27” في مدينة شرم الشيخ المصرية الذي سيعقد للمدة من 8-18 /2022/11، حيث تعتزم الوكالة استضافة جناح في مؤتمر “كوب 27″، وتقديم سلسلة من الفعاليات المترابطة بناءً على مزيجها الفريد من القدرات المعرفية وأدوات التخطيط والتنفيذ. وتهدف كل فعالية بالتعاون مع شركاء وحلفاء عالميين إلى تعزيز العمل الهادف والاستثمار بمجال الطاقة المتجددة في البلدان النامية.