لقاء السفير مظفر الجبوري مع سفير جمـهوريـة الصين الشعبية

التقى سفير جمهورية العراق لدى الامارات العربية المتحدة والممثل الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الثلاثاء الموافق 21/6/2022، مع نظيره سفير جمهورية الصين الشعبية في ابو ظبي والممثل الدائم في”آيرينا” السيد تشانغ يي مينغ .
في بداية اللقاء، أكد السفير مظفر الجبوري أن العراق يعتز بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين البلدين الصديقين، ويحرص على الارتقاء بها وعلى كافة المستويات، مضيفاً أن علاقات الشراكة بين البلدين تطورت لتشمل مجموعة متزايدة من مجالات التعاون، بما في ذلك مشاريع الطاقات المتجددة والتي تمخضت عن توقيع الشركة الصينية لإنشاءات الطاقة “باور تشاينا” اتفاق مع وزارة الكهرباء العراقية لإنشاء محطات طاقة شمسية في العراق. مشيراً أن السفارة العراقية في ابو ظبي مستعدة لتوفير كل شروط النجاح وتسهيل زيارة رجال الاعمال والشركات الصينية العاملة في دولة الامارات ومن القطاعين العام والخاص وفي جميع المجالات الى العراق.
وكما جرى خلال الاجتماع بحث مستجدات ترشح دول اعضاء مجموعة آسيا والمحيط الهادي في “آيرينا” لعضوية المجلس التنفيذي للوكالة لعام 2023 – 2024.
من جانبه رحب السفير الصيني بهذه الزيارة، مشيداً بعمق العلاقات التاريخية الثنائية الوطيدة التي تجمع الصين والعراق، وأكد حرصه وسعيه على تعزيز التعاون مع العراق على مستوى العلاقات الثنائية، أو متعدد الاطراف ومنها الوكالة الدولية للطاقة المتجددة

You may also like...