لقاء السفير الدكتور مظفر الجبوري مع رئيس جامعة الشارقة

زار سفير جمهورية العراق لدى دولة الامارات العربية المتحدة الدكتـور مظـفر مصــطفى الجبوري جامعة الشارقة يوم الثلاثاء الموافق 7/6/2022، وكان في استقبال سعادته الدكتور حميد النعيمي، رئيس جامعة الشارقة، والدكتور قتيبة حميد، نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الطبية والعلوم الصحية وعميد كلية الطب.
رحب رئيس الجامعة الدكتور حميد النعيمي بهذه الزيارة وقدم عرضاً عن الجامعة وتأسيسها وكلياتها ومراكزها وخدماتها، وعن تخصصات الجامعة المستحدثة والتي تتماشى مع متطلبات سوق العمل الإقليمي والعالمي. وأكد أن جامعة الشارقة تحرص على توفير بيئة تعليمية تمكن الطلبة من التمتع بمهارات تمكنهم من تحقيق نتائج متميزة في المجال الأكاديمي والعملي. وكما تحدث الدكتور حميد النعيمي عن التقدم الكبير والسريع الذي حققته الجامعة والتي أصحبت في التصنيفات العالمية ضمن أفضل 100 جامعة على مستوى العالم في فئة الجامعات الفتية، والتي لم يمر على إنشائها أكثر من خمسة وعشرين عاماً، مشيرًا إلى أن الجامعة حققت تقدماً كبيراً على مستوى البحث العلمي والدراسات العليا.
من جانبه، أشاد السفير الدكتــور مظـفر الجبوري بمكانة جامعة الشارقة المرموقة وقيمتها العلمية وامتلاكها عددا من المراكز والمعاهد البحثية المتميزة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس ممن لهم إسهامات كبرى في مجال البحث العلمي على المستوى العربي والدولي، معربًا عن رغبته في زيادة التعاون المشترك في تبادل الخبرات وتنظيم المحاضرات والندوات بين جامعة الشارقة والجامعات العراقية .
وفي الختام قام الدكتور حميد النعيمي ، بتكريم السفير الدكتور مظفر الجبوري وتسليمه درع جامعة الشارقة .