مشاركة السفير مظفر الجبوري في الاجتماع الثنائي بين وزيري البيئة العراقي والاماراتي

شارك سفير جمهورية العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري لدى الامارات العربية المتحدة في الاجتماع الثنائي الذي عقد بين وزير البيئة وكالةً ومبعوث المناخ لجمهورية العراق الدكتور جاسم الفلاحي ووزيرة التغيير المناخي والبيئة معالي مريم المهيري في اكسبو دبي في يوم الجمعة الموافق 25/3/2022. وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة في مجالات البيئة والتحول نحو الاقتصاد الاخضر وتبادل المعرفة، كما تم مناقشة أهم المشاريع والتقنيات القائمة في مجال الاستدامة البيئية وتعزيز المحافظة على المناخ.
وأثنى الوزير جاسم الفلاحي على جهود دولة الإمارات في دعم المشاريع والمبادرات البيئية في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا واستضافتها العديدة من المؤتمرات الاقليمية والدولية ومنها مؤتمر الاطرف للتغيرات المناخية (كوب 28) المقرر عام 2023، واستضافتها “أسبوع المناخ الإقليمي 2022″، الأول من نوعه في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الفترة بين 28-31/3/2022. كما أشاد بمشاريعها في مجال الاستدامة والمحافظة على البيئة وبرؤيتها الاستباقية وبالبنية التحتية والخطط التي تدعم التحول نحو الاقتصاد الاخضر.
من جانبها، استعرضت الوزيرة مريم المهيري المشاريع القائمة في الإمارات والتقنيات التي توظف في تطبيق الاقتصاد الاخضر، وأكدت خلال اللقاء ان وزارة البيئة تسعى الى دعم الشراكات بين دول المنطقة ومنها دولة العراق الشقيقة لضمان بيئة مستدامة للأجيال القادمة.
وجرى الاتفاق على جمل من المخرجات التي تخص العمل البيئي ومكافحة التغيير المناخي وتعزيز سبل الأمن الغذائي منها عقد عدد من ورش العمل ، وتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة العراقية والإماراتية.
وفي اخر اللقاء أعربت الوزيرة مريم المهيري عن تقديرها لتواصل السفارة الدائم لغرض التنسيق المشترك بين البلدين.

You may also like...