سفير جمهورية العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يلتقي رئيس إدارة التعاون الأمني الدولي في وزارة الخارجية الإماراتية

التقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الثلاثاء المصادف (8/3/2022) برئيس إدارة التعاون الأمني الدولي في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية سعادة سالم محمد الزعابي، في مقر الوزارة.
وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الفعلي بين العراق والإمارات في المجالات الدفاعية والامنية إضافة إلى تبادل الزيارات الثنائية والاستفادة المتبادلة من الدورات الدراسية والتدريبية في المجالين الامني والعسكري.
وأكد السفير خلال اللقاء على ضرورة تفعيل التعاون العسكري وزيادة التنسيق في مختلف المجالات الامنية لتعزيز الأمن الثنائي والإقليمي، من خلال فتح قنوات جديدة بين وزارتي الدفاع والداخلية في كلا البلدين، وتبادل الخبرات التدريبية الاكاديمية العسكرية، بالاضافة الى استفادة الجانبين من البرامج العسكرية والامنية الحديثة في مجال التعليم وبناء القدرات.
من جانبه، رحب رئيس إدارة التعاون الأمني الدولي بزيارة السفير، واكد انها تساهم في تطوير التعاون العسكري في المرحلة القادمة وتفتح العديد من قنوات الاتصال مع الوزارت والهيئات الامنية الاماراتية الاخرى، لتعزيز مجالات التعاون الامني، والاستفادة من فرص التدريب المتاحة في الاكاديميات العسكرية، والتخطيط لحالات الطوارئ المدنية، وادارة الازمات. فضلاً عن اهمية اتاحة الفرصة للجانب الاماراتي الاستفادة من الكفاءات والخبرات الميدانية العراقية المهمة والمكتسبة خلال معارك تحرير الاراضي من تنظيم داعش الارهابي.
وفي نهاية اللقاء، أكد الجانبين على أهمية استمرار هذه اللقاءات خلال الفترة المقبلة لما لها أثرا كبيرا في توطيد العلاقات مدار البحث بين البلدين.

You may also like...