سفير جمهورية العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يلتقي وزير التربية والتعليم الاماراتي معالي حسين الحمادي

التقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الامارات العربية المتحدة الدكتــور مظـــفر مصــــــطفى الجبوري يوم الثلاثاء 22/2/2022، بمعــــالي وزيـــر التربيــــة والتعليم الاماراتي حســــين الحمادي، في إطار تعزيز العمل الثنائي التربوي بين الطرفين.
وجرى خلال اللقاء الذي عُقد في مقر الوزارة في ابوظبي بحث
آفاق التعاون بين جمهورية العراق والإمارات وسبل تطويرها، خاصة في مجالي التربية والتعليم . وأكد سعادته حرص العراق على توطيد أواصر التعاون المشترك، والارتقاء بالعلاقات بما يحقق طموحات قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.
وأتفق الجانبان ضرورة التوقيع قريباً على مذكرة التفاهم للتعاون التربوي والتعليمي بين البلدين، تمهيداً لإدخالها حيز التنفيذ ، كما جرى مناقشة اوضاع الطلبة العراقيين الدراسين في الدولة وسبل تذليل العقبات التي تعترض طريقهم بهدف انهاء مهامهم الدراسية بتفوق ونجاح ، اضافة إلى بحث اقامة ورش عمل مشتركة بين قطاعي التربية في البلدين لتبادل الخبرات، واشتمل اللقاء أيضًا، البحث في المنظومات التربوية والمواد التعليمية المستحدثة، وتجارب البلدين في التعليم خلال جائحة كوفيد-19، . من جانبه ابدى معالي وزير التربية والتعليم الاماراتي استعداد بلاده للتعاون الكامل مع حكومة جمهورية العراق في مجالات التربية والتعليم، معرباً عن تقديره لتواصل السفارة الدائم لغرض التنسيق المشترك بما يخدم الجهود المشتركة.

You may also like...