سفير العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يشارك في مؤتمر (مجلس الاعمال العراقي – البريطاني) في الامارات

شارك سفير جمهورية العراق لدى دولة الامارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري في مؤتمر مجلس الاعمال العراقي – البريطاني الذي عقد يوم الاثنين 2021/11/22 في دبي ، وأكد السفير في كلمة القاها في افتتاح المؤتمر
ان العراق يتجه اليوم إلى مرحلة مهمة تتمثل في التركيز على الأعمار والتنمية وإقامة المشاريع الإستراتيجية الكبرى بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والشركات الرصينة،وبهذا الصدد أكد ان الحكومة بادرت بوضع الخطط الإستراتيجية التي تهدف الى خلق بيئة مشجعة على الاستثمار من خلال دعمها بمنظومة تشريعية وقانونية، وإتباع خطوات جدية عبر منح التسهيلات، واشار الى ان القطاع الخاص يلعب اليوم دوراً مهما في نهضة الدول وتحقيق طفرات اقتصادية إيجابية، وتؤمن الحكومة بأهمية دعم القطاع الخاص، وتسهيل أنشطته وكذلك جذب الأستثمار الأجنبي الذي يوفر فرص كبيرة للعمل والقضاء على البطالة عبر الدخول بشراكات استثمارية وتنموية مع الشركات العالمية.
واعرب عن امنياته ان تُكلل جهود المؤتمر بالنجاح ، ودعا الى بذل كل الجهود الممكنة للشروع بإقامة مشاريع في العراق ومحافظاته كافة.
هذا ويبحث مؤتمر رجال الاعمال العراقيين والبريطانيين افاق الاستثمار في العراق ومستقبله على المدى البعيد . ويشارك فيه مسؤولون ورجال اعمال من العراق وبريطانيا ومستثمرون عرب واجانب لبحث امكانية الاستثمار في العراق وتنشيط خططه الاقتصادية في مجالي الصناعة والزراعة واقامة المشاريع الاستثمارية . واكد المتحدثون في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر اهمية خلق بيئة استثمارية صالحة .

You may also like...