معالي وزير النفط يلتقي وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي على هامش معرض ” أديبك 2021 “

التقى معالي وزير النفط إحسان عبد الجبار يوم 17/11/2021، بمعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، بحضور سفير جمهورية العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، ومدير عام دائرة العقود والتراخيص في وزارة النفط علي معارج، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول ” أديبك 2021 ” الذي عُقد في المركز الوطني للمعارض للفترة من 16-18 /11/2021، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطوير أوجه التعاون والتنسيق المشترك في مجال الطاقة والبنية التحتية خاصة في المشاريع المشتركة، واستعرض الجانبان أسعار النفط السائدة حالياً والتوقعات المُستقبلية بشأنها. وكذلك التطورات والمستجدات المتعلقة بالتباحث الفني بشأن تفاصيل المشروعات في ظل المتغيرات العالمية والتطور التكنولوجي الذي يضمن اعتماد أحدث النظم في هذه المجالات.
من جانبه قدم وزير النفط السيد أحسان عبد الجبار شرحاً عن الخطط المستقبلية للحكومة العراقية فيما يخص قطاع الطاقة، وأكد بهذا الصدد ان العراق يتجه نحو اقامة مشاريع استثمار الغاز المصاحب بحقول النفط، وفي قطاع التكرير والصناعات البتروكيماوية. ودعا دولة الإمارات للمشاركة في ورشة عمل سيجري قريباً التحضير لعقدها في العراق لتنسيق المواقف ووضع الخطط والرؤى المشتركة لقطاع النفط والغاز.
من جهته أكد سهيل المزروعي دعم بلاده الكامل للعراق ، وأشار في هذا الشأن الى توجيه القيادة في دولته بالتعاون الكامل وتقديم كل ما تحتاجه الحكومة العراقية في كافة المجالات، مؤكداً رغبة بلاده ان يصبح العراق مركزاً تجارياً عالمياً، كما قدم شكره لمعالي الوزير لمشاركته في المعرض، وأشار في معرض حديثه عن قطاع الطاقة إلى أن العراق والإمارات من الدول الأكثر أهمية وتأثيراً في سوق النفط على مستوى العالم.