معالي وزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين يلتقي نظيره الاردني معالي أيمن الصفدي على هامش أعمال صير بني ياس في دولة الإمارات

التقى معالي وزير الخارجية الدكتور فؤاد حسين يوم السبت 2021/ 11/13 نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة معالي أيمن الصفدي، على هامش اعمال (منتدى صير بني ياس) المنعقد بنسخته الثانية عشرة في دبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وبحضور سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات الدكتور مظفر مصطفى الجبوري.
وبحث الجانبان سُبل تطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، وبما يعكس علاقاتهما الأخوية الاستراتيجية التاريخية. كما وأكّدا الحرص المشترك على إيجاد آفاق أوسع للتعاون، واتخاذ الخطوات العملية اللازمة لتحقيق ذلك.
وقدم معالي الدكتور فؤاد حسين خلال اللقاء عرضاً لنظيره الاردني عن الانتخابات العراقية ونتائجها وجهود الحكومة في السير بالبلاد الى بر الأمان، إضافة إلى التطورات السياسية الجارية في البلاد، والمدد الزمنية الدستورية التي تشكل أساس العملية السياسية في البلاد وجهود القوى السياسية في السعي لتشكيل حكومة قوية قادرة تحقيق مهامها بعد الإنتهاء من إجراءات المفوضية المستقلة للإنتخابات، وأبدى معالي الوزير تفاؤله في المرحلة المقبلة.
من جهته نقل معالي أيمن الصفدي تحيات جلالة ملك الأردن عبدالله الثاني الى أخيه دولة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، وتهاني جلالته بسلامته من محاولة الاغتيال التي وصفها بأنها دليل على حجم التحديات الكبيرة التي يواجهها العراق، مؤكداً أن هناك توجيهات سامية بتقديم كل الدعم والعون الى جمهورية العراق لتحقيق الأمن والإستقرار.
كما أكّد الوزيران استمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية والجهود المشتركة لتجاوز التحديات، وحل الأزمات في المنطقة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار الإقليميين وخدمة القضايا والمصالح العربية. وأعرب الصفدي اعتزاز المملكة بالعلاقات المتميزة مع جمهورية العراق الشقيق، وثمّن المواقف الأخوية الثابتة للعراق. من جانبه، أكّد الدكتور فؤاد حسين الاعتزاز بما يربط البلدين وقيادتيهما من علاقات أخوية راسخة، وشدّد على أنّ العراق يثمن الدور الرئيس للمملكة في تعزيز العمل العربي المشترك وتحقيق الأمن والاستقرار، وبلورة الأفكار إزاء أبرز التحديات الآنية والمستقبلية والسعي لحلحلة الأزمات التي يشهدها المحيط الإقليمي والدولي بالحوار.