السفير مظفر الجبوري يلتقي سفير تركمانستان في جمـــــهوريـــــــة العراق (المقيم في أبوظبي) السيد سيردارمامت قراجاييف، ويبحث معه تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

التقى سفير جمهورية العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الثلاثاء الموافق 2/11/2021، سفير تركمانستان في جمـــــهوريـــــــة العراق (المقيم في أبوظبي) السيد سيردارمامت قراجاييف، حيث بحث معه تطوير العلاقات بين العراق وتركمانستان.
ورحب السفير الجبوري في بداية اللقاء بزيارة السفير التركمانستاني لمقر السفارة، مؤكداً حرص العراق على تعزيز أوصر الصداقة مع جمهورية تركمانستان وفتح آفاق التعاون البناء، وبما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين في مختلف المجالات.
من جانبه شكر سفير تركمانستان السيد قراجاييف السفير الجبوري على حسن الاستقبال، مؤكداً دعم بلاده لتطوير العلاقات مع العراق وسيعيها لفتح خطوط التعاون على كافة الاصعدة.
واستعرض الجانبان خلال اللقاء آفاق التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية بين البلدين وسبل تعزيزها خلال المرحلة المقبلة، والفرص الاقتصادية والاستثمارية الواعدة للتمنية في كلا البلدين وسبل تطويرها، وخصوصاً في مجال النفط والغاز ومجال تطوير التكنولوجيا في الصناعات النفطية.
كما بحث الجانبان ألية تحديد مواعيد تبادل الزيارات الرسمية عالية المستوى بين قيادتي البلدين، إلى جانب استعراض عدد من تطورات الأحداث في منطقة آسيا الوسطى وأفغانستان.