السفير الدكتور مظفر الجبوري يلتقي الوكيل المساعد لشؤون المراسم في الخارجية الاماراتية ويبحث معها تعزيز العلاقات في شؤون المراسم والزيارات بين البلدين الشقيقين

التقى سفير جمهورية العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الاحد الموافق 31/10/2021، الوكيل المساعد لشؤون المراسم في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية السيدة علياء المحرزي في مقر الوزارة حيث بحث معها سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.
وأكد السيد السفير رغبة العراق في تطوير العلاقات وتكثيف العمل المشترك بما يحقق المصالح العليا لكل من العراق والامارات بشكل يؤدي الى تعميق الشراكة في مختلف المجالات وفي مقدمتها العلاقات الدبلوماسية، مشيراً الى أن تكرار الزيارات بين مسؤولي البلدين وعلى أرفع المستويات يدل على أهمية هذه العلاقات ويصب في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين.
كما بحث السيد السفير سبل تعزيز أوجه التعاون والتنسيق الثنائي بين الجانبين، والعلاقة بين السفارة ووزارة الخارجية وسبل تقديم العون للسفارة في سبيل القيام بواجباتها على اتم وجه.
كما بحث الجانبان آليات منح سمات الدخول للوفود الرسمية والهيئات الدبلوماسية، وآليات تنظيم زيارات الوفود الرسمية حيث تم الاتفاق على ضرورة إدامة التواصل بين السفارة ووزارة الخارجية في دولة الامارات الشقيقة.
من جانبها أكدت السيدة علياء المحرزي استعداد وزارة الخارجية لتقديم كافة التسهيلات والدعم لسفارة جمهورية العراق، وتذليل جميع الصعوبات التي تواجه عملها بما يعزز علاقات البلدين الشقيقين ويزيد من تطويرها وإغناء مسيرتها.