سفير جمهورية العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يستقبل سفيرة فنلندا لدى الإمارات

استقبل سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الاربعاء الموافق 8/9/2021 سفيرة جمهورية فنلندا لدى الإمارات السيدة ماريانا نيسيلا، والوفد المرافق لها من شركة “Wärtsilä – وارتسيلا ” الفنلندية المختصة في مجال الطاقة ممثلة بمدير مكتبها الاقليمي للشرق الاوسط في مدينة دبي السيد الكسندر ايكرمان.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وبالأخص في قطاع الطاقة، وبحث امكانية دخول الشركات الفنلندية للاستثمار في العراق.
وأشاد السيد السفير بدور فنلندا في دعم العراق عبر عضويتها في الاتحاد الاوربي، وبأهمية اعادة افتتاح الحكومة الفنلندية سفارتها في بغداد في عام 2020، وافتتاحها ايضاً قنصلية فخرية في الموصل لتعزيز حضورها السياسي والاقتصادي والتجاري في العراق، وكما ثمن السفير الدور الذي تقوم به فنلندا على مستوى العالم لتقريب وجهات النظر بين الدول لتعزيز فرص السلام العالمي، كونها دولة تحظى بالمصداقية.
من جانبها، أشادت السفيرة بالأصداء الايجابية لقمة بغداد للشراكة والتعاون وبالدور المهم الذي أخذ يمارسه العراق في تقريب وجهات النظر بين دول المنطقة.
وفي شأن ذات صلة، قدم السيد الكسندر ايكرمان شرحاً عن تأريخ شركة “وارتسيلا الفلندية” وطبيعة عملها في مجال الطاقة في العراق منذ 2004، وناقش الطرفان السبل الكفيلة للاستفادة من خبرات الشركات الفنلندية وامكانية اسهامها في قطاع الطاقة في العراق.