سفير العراق لدى أبوظبي الدكتور مظفر الجبوري يلتقي وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي

إلتقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الثلاثاء 24/8/2021 بوزير التغير المناخي والبيئة الدكتور عبدالله بحليف النعيمي بمقر الوزارة في دبي ، وأشاد معاليه خلال اللقاء بعلاقات الأخوة التي تربط دولة الإمارات وجمهورية العراق، وجهود سعادة السفير في توطيد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
من جانبه عبر سعادة السفير مظفر الجبوري، عن امتنانه لمعالي الوزير لإتاحته فرصة اللقاء، معرباً عن رغبة العراق في تعزيز أواصر العلاقات الأخوية وفتح آفاق أرحب للعمل المشترك على المستويات كافة بما يخدم مصالح البلدين.
وجرى خلال الاجتماع بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في المجالات البيئية ومكافحة التغير المناخي وسبل تطويرها من خلال تفعيل الاتفاقات السابقة وعقد مذكرة تفاهم جديدة شاملة بما يتوافق وحجم التحديات التي تواجه دول المنطقة والعالم، وتتضمن مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية ، الأسمدة والمبيدات، والمواد والنفايات ذات الخطورة العالية ومكافحة التلوث والحد من تداعيات التغيرات المناخية، وايضاً بحث الشراكة في التشريعات والسياسات والبرامج والمبادرات التي في مجالات البيئة .
وأكد معالي الوزير استعداد وزارة التغير المناخي والبيئة الاماراتية مناقشة المواضيع التي تتضمنها مذكرة التفاهم مدار البحث مع وزارة البيئة العراقية للوصول إلى توافق بشأنها .

You may also like...