وزير الشباب والرياضة عدنان درجال يلتقي معالي شما المزروعي في أبوظبي

التقى معالي وزير الشباب والرياضة عدنان درجال يوم الأربعاء المصادف 19/5/2021 وزيرة الدولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي خلال زيارته لمقر مركز الشباب في أبوظبي بحضور سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، ومدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب الرئيس التنفيذي للاستراتيجية في مركز الشباب العربي السيد سعيد النظري. وتم في اللقاء بحث آفاق العمل الثنائي المشترك وسبل تطوير التعاون للعمل على مشروعات ومبادرات شبابية من شأنها المساهمة في تعزيز مشاركة الشباب وتفعيل دورهم في تحقيق أهداف التنمية على مستوى البلدين والمنطقة بشكل عام.
وقدمت معالي شما المزروعي عرضا شاملا عن النموذج الإماراتي للاستثمار في طاقة الشباب الذي يركز على التمكين والإشراك وبناء القدرات واكتساب المهارات وتوفير البيئة الحاضنة للإبداع وكيفية الاستفادة منه عربيا للنهوض بواقع ومستقبل الشباب.
من جانبه أعرب معالي عدنان درجال عن سعادته بزيارة مركز أبوظبي للشباب والاطلاع على ما يقدمه من خدمات لتمكين الشباب والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية وقدرتهم على الابتكار في خدمة مجتمعاتهم ومسيرة التنمية والازدهار لوطنهم .
وقال:” تناولنا خلال لقائنا مع معالي الوزيرة قضايا وموضوعات كثيرة تخص العمل الشبابي واتفقنا على العمل المشترك وترتيب مجموعة من اللقاءات الافتراضية بين الشباب الإماراتي والعراقي والتي نتطلع منها إلى تعزيز آفاق التعاون في الفترة القادمة والخروج بمبادرات ومشروعات من شأنها المساهمة في توفير بيئة مثالية لصناعة مستقبل أفضل للشباب في البلدين الشقيقين”.
من جانبه أكد سعادة سعيد النظري أن العراق أرض خصبة للطاقات الشابة التي يمكن لمساهمتها أن تلعب دورا مهما في قيادة مسيرة التنمية على مستوى المنطقة بشكل عام وقال: ” حريصون دائما على التعاون مع شباب العراق لإشراكهم ومشاركتهم في جميع مبادراتنا ليكونوا جزءا لا يتجزأ من سعينا إلى خلق واقع أفضل للشباب في منطقتنا”.وأضاف:” نأمل أن تسهم هذه الزيارة في التأسيس لمرحلة جديدة ونقلة نوعية في مسيرة العمل مع الشباب العراقي وأن تكون نقطة إنطلاق حقيقية لمشاريع شبابية عراقية موجهة للشباب العربي أينما كان تركز على الجوانب الثقافية والمتعلقة بالهوية وبناء الشخصية واكتساب المعرفة والثقافة”.
تخلل الزيارة جولة في مرافق مركز شباب أبوظبي الذي يعد الأكبر على مستوى الإمارات بمساحة إجمالية تصل إلى 4500 متر مربع ويشتمل على أكثر من 30 مساحة من الخدمات والمساحات الإبداعية التي توفر للشباب بيئة مثالية تمكنهم من العمل على مشروعات مبتكرة لخدمة المجتمع.

You may also like...