سفير العراق الدكتور مظفر الجبوري يلتقي مدير مركز الإمارات للدراسات الدكتور سلطان النعيمي

إلتقى سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات الدكتور مظفر مصطفى الجبوري مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الستراتيجية، الدكتور سلطان محمد النعيمي، يوم الخميس (1/4/2021) في مقر المركز بالعاصمة ابوظبي، وفي بداية اللقاء، رّحب سلطان النعيمي بالسفير ، وأعرب عن سعادته بتطور العلاقات بين الإمارات والعراق، الذي يعّد ركيزة أساسية للأمن القومي العربي، وأشاد بالحرص الكبير من قيادتي الدولتين على ترسيخ هذه العلاقات، وأضاف أن هذه العلاقات تستند إلى أسس تاريخية راسخة، تدعمها المصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين. وأكد النعيمي للسفير أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الستراتيجية، بصفته مؤسسة بحثية، يسعى إلى القيام بدور فاعل في توطيد العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والعراق في المجالات الأكاديمية والثقافية والبحثية، ويطمح إلى توطيد التعاون المشترك مع مراكز البحوث الستراتيجية في العراق، بما يدعم عملية صنع القرار، وخدمة المجتمع، وإثراء المعرفة الإنسانية في كلا البلدين.
من جانبه، أشاد السفير مظفر الجبوري بالعلاقات المتميزة بين العراق ودولة الامارات، وثَّمن التعاون القائم بين الدولتين في المجالات كافة، ومواقف دولة الإمارات الداعمة للعراق؛ من أجل تخطي الصعوبات. وقال إن دولة الإمارات، بما تحققه من إنجازات غير مسبوقة، باتت مصدر فخر لكل عربي ومسلم. وأشاد بحديث النعيمي حول تطوير التعاون بين المركز ونظرائه في العراق، بما يكفل تبادل الخبرات، وتنظيم الفعاليات المشتركة. وأضاف أن المركز بات أحد الصروح العلمية على الصعيدين الإقليمي والدولي، مؤكدا أن الأمم تزدهر بالعلم وان قراءة الواقع واستشراف المستقبل أصبح من سمات الدول المتقدمة .
في ختام اللقاء، قام الدكتور سلطان النعيمي بتقديم درع تذكارية إلى سعادة سفير العراق، متمنًّيا له التوفيق في عمله، بما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتين.