رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح يبحث العلاقات الثنائية مع سمو ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

زار السيد رئيس جمهورية العراق الدكتور برهم صالح، دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الاربعاء 10/2/2021، والتقى خلال الزيارة ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي رحب خلال اللقاء بزيارة فخامة الرئيس برهم صالح، متمنياً إلى أن تسهم زيارته في تنمية العلاقات الأخوية والتعاون بين البلدين بما يحقق تطلعاتهما إلى التقدم والازدهار ومصالح البلدين الشقيقين المتبادلة، وعُقد اللقاء الذي حضره سفير جمهورية العراق لدى دولة الإمارات الدكتور مظفر مصطفى الجبوري، في قصر الشاطىء في أبوظبي.
وهنأ الرئيس الدكتور برهم صالح ، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشعب دولة الإمارات والعالم العربي بنجاح وصول ” مسبار الأمل ” إلى كوكب المريخ .. مؤكدا أنه إنجاز تاريخي مُشرف ومصدر فخر واعتزاز ورسالة أمل لكل العرب، من جانبه أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تحقيق استقرار العراق وأمنه وصون سيادته ووحدته ومكتسباته ومواصلة دعم كل ما فيه الخير لشعبه الشقيق. أكما كد على أهمية العراق الإستراتيجية وعمقه العربي مؤكدا أن العراق الشقيق ركيزة أساسية من أسس العمل العربي المشترك.. وأعرب عن خالص شكره وتقديره لفخامة الدكتور برهم صالح لما أبداه من مشاعر فخر واعتزاز طيبة تجاه الإنجاز الذي حققته دولة الإمارات لكل العرب من خلال نجاح وصول ” مسبار الأمل ” في مهمته التاريخية إلى مدار المريخ.
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وتنمية التعاون بينهما في مختلف جوانبه بما يحقق المصالح المتبادلة .. إضافة إلى عدد من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.