سفير العراق لدى الإمارات مظفر الجبوري يبحث مع سفير جمهورية مصر سعادة شريف البدوي سبل تعزيز العلاقات بين البلدين

إلتقى سفير جمهورية العراق الدكتور مظفر مصطفى الجبوري يوم الأثنين المصادف 8/2/2021، بسفير جمهورية مصر الشقيقة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة سعادة شريف محمد فؤاد البديوي، في مبنى السفارة المصرية بالعاصمة ابوظبي، وفي بداية اللقاء قدم سعادة السفير المصري تهانيه إلى سعادة السفير بمناسبة تعينه سفيراً للعراق وأعرب عن إستعداده للتعاون في كافة المجالات، من جانبه قدم السيد السفير شكره وإمتنانه لكلمات الشكر والترحيب.
وأكد سفير العراق عمق العلاقات الراسخة التي تجمع العراق مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، وضرورة تعزيز هذه العلاقات بما يخدم مصالح الشعبين. وأعرب عن إعتزاز العراق بعلاقاته مع جمهورية مصر قيادةً وشعباً ، كما أكد حرص الحكومة العراقية المستمر على توطيد العلاقات في جميع المجالات بما يعود بالفائدة على البلدين.
من جانبه أشار سعادة شريف البديوي إلى أهمية العراق الذي يمثل عمقاً عربياً له إرتباطات تأريخية مع جمهورية مصر، مؤكداً على ان تنسيق الجهود يعزز من مسيرة التعاون والعمل المشترك بين البلدين الشقيقين وصولاً إلى تحقيق الأهداف المشتركة وتنسيق المواقف.
كما بحث الطرفان الموضوعات الراهنة وآخر المستجدات على الساحة العربية وتبادلا وجهات النظر بشأن بعض القضايا ذات الإهتمام المشترك.