رئيس مجلس الشيوخ الباكستانيّ يستقبل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين

استقبل رئيس مجلس الشيوخ الباكستانيّ السَّيد صادق سنجراني، في مكتبه، وزير الخارجيَّة الدكتور فؤاد حسين، والوفد المرافق له، على هامش مُشارَكته في اجتماع مجلس وزراء خارجيَّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ في دورته الـ 48 الذي تعقد أعماله في العاصمة الباكستانيّة إسلام آباد، ونقل السيّد الوزير تحيات فخامة رئيس الجُمهوريَّة د. برهم صالح ، ودولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وقدم معاليه التهنئة بمناسبة العيد الوطني الباكستانيّ. وأعرب السيّد الوزير عن شكره إلى رئيس مجلس الشيوخ على حفاوة الاستقبال، وكذلك إلى حكومة باكستان على حسن تنظيم الاجتماع.
وقدم معاليّ الوزير شرحاً عن العمليَّة الديمقراطيَّة في العراق ودور العراق الإقليميّ ومحاولاته الراميَّة إلى تعزيز التعاون وحفظ السلم والأمن الإقليميّ. وناقش الجانبان العديد من القضايا الدوليَّة الراهنة وانعكاساتها على السلم والأمن الدوليين، واتفقا على أهميَّة تغليب لغة الحوار واتباع السُبُل السلميَّة والدبلوماسيَّة في فض الخلافات بين الدول من أجل المحافظة على السلم والأمن الدوليين.
وأكَّد الجانبان على أهميَّة تبادل الزيارات بين الوفود رفيعة المُستوى من كلا البلدين وفي مُختلِف المجالات، ووجه معالي الوزير الدعوة إلى السيّد رئيس مجلس الشيوخ لزيارة العراق.

من جانبه أشار رئيس مجلس الشيوخ إلى تاريخ وعمق العلاقات الثنائيَّة بين العراق وباكستان والروابط بين الشعبين، وثمَّن دور ومُشارَكة العراق في اجتماع مجلس وزراء خارجيَّة دول منظمة التعاون الإسلاميّ، وأشاد بالتضحيات التي قدمها العراق في مُحاربته للإرهاب. مُتطلعاً إلى توطيد العلاقات بين البلدين وتعزيز الروابط وفي مُختلِف المجالات وبما يخدم المصالح المُشترَكة.
وحضر اللقاء وكيل الوزارة للشؤون القانونيَّة والعلاقات متعددة الأطراف د. قحطان طه خلف، ورئيس دائرة المنظمات والمؤتمرات الدوليَّة د. عباس كاظم عبيد، وسفير جُمهوريَّة العراق لدى باكستان السيّد حامد عباس لفتة.