المنتخب العراقي لكرة قدم فاقدي الأطراف يختتم زيارته الى بولندا


وصل الفريق العراقي لكرة قدم فاقدي الأطراف المؤلف من 21 لاعبا عراقيا بالإضافة الى الكادر التدريبي والفنيين الى العاصمة البولندية وارشو يوم الجمعة الماضي.
وترأس الوفد العراقي رئيس الاتحاد العراقي لكرة قدم فاقدي الأطراف محمد النجار، وكان في استقبال الوفد العراقي، القائم بالأعمال العراقي في بولندا، مقداد المندلاوي في مطار وارشو الدولي، مقدما لهم كافة التسهيلات الممكنة والدعم لنجاح مهمة الفرق.
وشارك الفريق العراقي في معسكر تدريبي يومي 14 و15 من الشهر الجاري تضمن مباريات وديه بين الفريق العراقي والفريق البولندي بواقع مباراة في كل يوم.
وجرى حفل الاختتام في يوم امس، حيث قدم القائم بالأعمال العراقي في بولندا، مقداد المندلاوي، هدايا تذكارية لرئيس اتحاد كرة قدم فاقدي الاطراف البولندي، (ماتيوس فيدلاك)، ولرئيس اتحاد كرة قدم فاقدي الأطراف العراقي.
واقامت سفارة جمهورية العراق في وارشو مأدبة عشاء للفريق العراقي بحضور القائم بالأعمال العراقي في بولندا، مقداد المندلاوي ورئيس اتحاد كردة قدم فاقدي الأطراف البولندي وعضو المجلس العالمي لكرة قدم فاقدي الأطراف (ماتيوس فيدلاك) وأعضاء الفريق العراقي وكادر السفارة العراقية.
وبين المندلاوي، أهمية الدبلوماسية الرياضية التي تشير الى القوة الفريدة للرياضة للتقريب بين الناس والأمم والمجتمعات من خلال الحب المشترك للأنشطة الجسدية وكما الحال الرياضة من اجل التنمية.
واكد المندلاوي، انه “يمكن الدبلوماسية الرياضية تعزيز القيم والمهارات الحياتية المتعقلة بالقيادة والمساواة بين الجنسين والمشاركة المجتمعية وما لها من اثار ايجابية على كافة الصعد الثقافية والاجتماعية والبيئية والاقتصادية.