شركات بولندية تبدي رغبتها بدخول السوق العراقية عبر قطاعات مختلفة

إستقبل القائم بالأعمال المؤقت د. مقداد أيوب المندلاوي المدير المفوض لمجموعة الشركات البولندية المتخصصة ( J Consulting) السيد ياروسلاف جورافسكي، يوم الأربعاء الموافق 13 أيلول 2023، في مبنى السفارة بالعاصمة البولندية وارشو.
وجرى خلال اللقاء إستعراض الفرص الاستثمارية في العراق بمختلف القطاعات.
د. المندلاوي أكد أن العراق الآن ينهض إقتصادياً وخدمياً بعد دحر على العصابات الارهابية وإستتباب الأمن، مشدداً على أن حكومة دولة الرئيس السوداني تركز على تعضيد إقتصاد البلاد وتنويع مصادره والانفتاح على الاستثمارات الأجنبية.
كما أشار القائم بالأعمال المؤقت إلى أن الفرص الاستثمارية في العراق متوفرة في مجالات عدة، لا سيما بعد الإعلان عن مشاريع عملاقة هي الآن في طور التنفيذ، من أبرزها ميناء الفاو الكبير ومشروع طريق التنمية، هذه المشاريع ستشكل طفرة إقتصادية كبيرة وتحول العراق إلى نقطة التقاء للتجارة العالمية.
وإستعرض د. المندلاوي عدداً من مقررات المجلس الاقتصادي الأعلى الذي يترأسه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير الخارجية د. فؤاد حسين، الذي يحرص على تسهيل عمل المستثمرين في العراق.
من جانبه، قدم السيد جورافسكي شكره على المعلومات التي ذكرها د. المندلاوي، مبدياً رغبته بزيارة العراق على رأس وفد مكون من عشرين شركة بولندية متخصصة في مجالات متعددة، منها الطرق والجسور وبناء المجمعات السكنية والمستشفيات ومحطات الطاقة النظيفة فضلاً عن الشركات الناشطة في إستخراج النفط.
كما قدم السيد جورافسكي عرضاً لتدريب وتشغيل الشباب العراقيين بنسبة 50% من الملاك العامل في شركته والشركات البولندية الأخرى التي تريد العمل داخل العراق.
حضر اللقاء المستثمر العراقي المقيم في جمهورية بولندا د. نبيل البغدادي