العراق وبولندا يبحثان تعزيز التعاون في المجال الامني

بحث القائم بالاعمال المؤقت د.مقداد أيوب المندلاوي ونائب رئيس مكتب الامن القومي البولندي السيد داريوش لوكوفسكي، سبل تعزيز التعاون الامني بين جمهورية العراق وجمهورية بولندا الصديقة.

د. المندلاوي أكد، خلال اللقاء الذي عقد في مبنى مكتب الامن القومي البولندي في العاصمة وارسو يوم الثلاثاء الموافق 25/4/2023، ضرورة تعضيد الجهود المشتركة لملاحقة عصابات الاتجار بالبشر التي غررت بعدد لافت من العراقيين وتسببت لهم بمآس كبيرة وصلت الى فقدان حياة عدد منهم على الحدود الشرقية لبولندا مع بيلاروسيا.

السيد القائم بالاعمال المؤقت دعا الجانب البولندي الى عقد لقاء ثنائي على مستوى عالي وإمكانية الاستفادة من الخبرات البولندية في هذا المجال .

من جانبه، أشاد السيد لوكوفسكي بالجهود التي بذلتها الاجهزة الامنية العراقية في محاربة الارهاب وإعادة الاستقرار الى العراق، كذلك المبادرات الدبلوماسية التي يتبناها والدور الذي يضطلع به لأستقرار منطقة الشرق الاوسط بشكل عام.

السيد لوكوفسكي أبدى إستعداد بلاده الكامل لدعم العراق في المجال الامني معرباً عن ترحيبه بعقد لقاءات ثنائية بين المسؤولين العراقيين والبولنديين المختصين في هذا المجال.

حضر اللقاء السيد بافل بيتراجيك منسق منطقة الشرق الاوسط في مكتب الامن القومي البولندي.